فتاوي صيام شهر رمضان في الدول الأوروبية

فتاوي صيام شهر رمضان في الدول الأوروبية

لجميع المسلمين الباحثين عن الفتاوي الصيام في أروبا والعالم، والفتاوي الشرعية وكل ما يخص الصيام أو ينقضه وخاصه الدول الأوروبية والتي تكون عدد ساعات الصيام فيها كبير الي الحد  الذي يجمع المسلمين الصائمين يتساءل  أن كان هناك من الأحكام التينا تسير عليهم متاعب طول ساعات في هذا الشهر الفضيل.

فتاوي الصيام في الدول الأوروبية

لذلك عملنا على توفير وطرح كافه الفتاوي الشرعية التي تجيب على الفتاوي التي تدور في ذهنك ومثال على ذلك فتاوي الصيام في السويد ودول الاسكندنافية وغيرها منفي الدول الأوروبية، فتاوى الصيام في الدول الأوروبية.

قال الله تعالى (وكلوا وأشربوا حتي يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الأسود من الفجر ثم اتموا الصيام إلي الليل )

سنقدم لكم في هذا المقال مجموعه من الفتاوي الصيام في السويد و المانيا وبريطانيا:

  • عن الصيام في المانيا كل مكان يتميز فيه لليل والنهار وجب على سكانه صيام في شهر رمضان ،وفي هذه البلاد فيستمر ليله أكثر فأهلة يصومون معتمدين على توقيت أقرب بلاد إليهم يكون فيها لليل والنهار مثل

(مكة المكرمة والمدينة المنورة ).

فتاوي الصيام في شهر رمضان في السويد

تقدر عدد ساعات الصيام في السويد إلي 19ساعه و 42دقيقه، لتقدير ساعات الصلاة والصيام في البلدان التي يطول فيها عدد ساعات النهار فيها  أن يتم الصيام حسب أقرب دولة عربية إسلامية.

فتاوي الصيام في الدولة الاسكندنافية

الدول التي يتميز فيها لليل والنهار لها عدد محدد لساعات لليل والنهار، لذلك الصيام حسب توقيت أقرب دولة عربية إسلامية تصلى وتصوم ،ومن عجز عن إتمام صومه لعذر شرعي كالمرض او السفر وغير ذلك يفطر ثم قضائه في وقت اخر.

فتاوي الصيام في بريطانيا:

عدد ساعات الصيام في لندن حوالى 18 ساعه ونصف.

طالما كان هناك عدد معلوم ومحدود من ساعات النهار والليل اي أنها محدده إذا يجيب الصيام منذ طلوع الفجر حتي المغيب ولا يجوز الافطار بسبب طول عدد الساعات النهار فهذا ليست عذرا شرعي.

فتاوي الصيام في كندا

تصل عدد الصيام في كندا إلي 16ساعه 48دقيقه.

يتوجب علي كل مسلم الصيام من طلع الفجر حتي المغيب الشمس ،وبما أن عدد ساعات النهار والليل محدودة في كندا إذا يجب الصيام ولا يجوز الافطار الان ذلك يعتبر تلاعب بالإحكام

أما الصيام في واشنطن عدد ساعات الصيام إلي

1٣ساعه و31 دقيقه .

ويجيب على كل مسلم الصيام من مطلع الفجر حتي المغيب،من المعلوم في دينا الإسلامي أنه لا يجوز الإفطار في نهار رمضان بدون عذر شرعي كالسفر والمرض كما أنه لو أفطر بعذر أو بدون عذر يجيب عليه قضاء اليوم الذي افطره ،من الواجب على المسلمين إكمال الصيام، ولا يجوز الإفطار إذا كان الصوم فريضه كقضاء رمضان وصوم النذر، وعليك التوبة مما فعلت، من تاب الله عليه.